نسور الأهلي ابطال الدوري البحريني ٢٠٠٧



فاز نسور الأهلي ببطولة الدوري البحريني ٢٠٠٧، و اهو انجاز تحقق لابناء الفانيلة الصفراء بعد 17 سنة من آخر بطولة للدوري، و الأهلاوية استطاعوا فك عقدة احتكار المنامة للبطولات المحلية البحرينية

طريق البطولة لم يكن مفروشا بالزهور للأهلاوية خصوصا قي بداية الدوري عندما تلقي عدة خسائر احداها كانت غير متوقعة من مدينة عيسى، و تجربة المحترفيين بدأ يقلق محبي الفريق،و بعد اخراجة من مسابقة الكاس و مع بداية القسم الثاني اصبح كل شيء في مكانة الصحيح، المدرب فيمي جاء في الوقت المناسب (من تدريب منتخب ايران) و المحترف الكندي كيفين كان اللاعب المناسب الذي يحتاج الية الفريق في مركز 5، خصوصا بعد رجوع لياقتة البدنية مع التماريين.


الصراحة الأهلي اجتهد، بمعنى انة في السنوات الثلاث الآخيرة، و بقيادة السيد خالد كانو عملو باصرار على ارجاع السلة الاهلاوية لمنصة التتويج.
و شراء لاعبين مثل احمد مال اللة و السيد هاشم و جلب محترفيين على مستوى جيد كجمال هولدن و المشاركة في بطولة خارجية دليل واضح على هذا الإهتمام


انجاز الآهلاوية اتى بعد تعب و اخفاقات كثيرة و على الرغم من بصمة المحترفيين الواضحة على الفريق، الا ان الأهلاوية بذلوا ما بوسعهم لتحقيق هذا الإنجاز.

اما بالنسبة للمنامة فاننا نرجع خسارتة الى جهاز كرة سلتة بالدرجة الآولى. و ارجاع الهزيمة الى عدم و جود محترف ثاني في الفريق غير منطقي، خصوصا في وجود محترفيين اثنين في الفريق عندما خسر من المحرق 25 نقطة في الدور الأول ، و نهائى الكاس من سترة، و الدور الثاني من الأهلي نفسة، و الجميع يعرف ان المنامة حقق البطولة قبل اربع سنوات من دون اي محترفيين بفضل خبرة و مستوى لاعبية الراقي و دفاعة الحديدي آنذاك.

مستوى المنامة الهابط يرجع الى عدم و جود مدرب على مستوى جيد ذو شخصية قوية مسك الفريق في السنوات الخمسة الماضية، و حتى المدرب ستيسي تم اعارتة من نادي النويدرات، حيث استطاع هذا المدرب احراج جهاز كرة سلتة و المدربيين الذين مسكوا الفريق في السنوات الماضية عندما قدم للنادي لاعبيين شباب يستطيع الاعتماد عليهم امثال محمد حسين و حسن ابراهيم الذان كان دقائقهم في الملعب لا يتعدى الخمس دقائق تحت مدربين امثال احمد حمزة، و مباراة نهائي الكاس خير مثال على ذلك، حيث ان اللاعب محمد حسين لم يلعب اكثر من 3 دقائق ، و بعد اسبوعين فقط قاد فريقة للمربع و نهائي الكاس و المباراة الثانية في النهائي.

و اذا قام الأهلي بشراء اللاعبيين المحليين، فان المنامة استغنى و لم يحافظ على الكثير من اللاعبيين المميزيين امثال شهرام ، حسين قاهري، يعقوب يوسف، أحمد المطوع، محمد عبد الرسول، ايمن عبدالرضا، حسن محسن، امير نجف. و حتى المحترفيين لم يستطع في سنة كاملة من التعاقد مع لاعب اجنبي مميز يقود فريقة في الدوري و مجلس التعاون، كل هذة الامور تضع علامةاستفهام كبيرة في وجة ادارتة السلاوية.

انتهى موسم ٢٠٠٦ -٢٠٠٧ بحلوة و مرة ، بس الموسم الماضي تمييز في ظهور ابطال جدد على الساحة السلاوية توعدنا بسخونة دوري السنة القادمة.

مبروك لنسور الأهلي و هارد لك لاسود المنامة

مصدر الصور : اخبار الخليج، منتديات الآهلي

1 Responses to “نسور الأهلي ابطال الدوري البحريني ٢٠٠٧”

  1. # Anonymous Anonymous

    أهلا بكم في مدونة القاضي العربي Fabulass

    مدونة بها الجديد دائماً من المواضيع المتنوعة التي ستنال إعجابكم بإذن الله .
    http://fabulassworld.blogspot.com  

Post a Comment


Bahrain Basket is devoted to Basketball fans who love the game in Bahrain and the world.. Please feel free to leave any comments or feedback



Google

Follow Us


Youtube sitem

Facebook





© 2006 Bahrain Basket |

Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons License. written permission.